اهداف المدرسة - SJA

الرسالة

رسالة القسم الثانوى

1- بناء شخصية قادرة على مواجهة تحديات المجتمع الخارجي بالقيم و المبادئ التي أرستها القديسة جان أنتيد و التحلي بروح الانتماء وقبول الآخر و الحرص على العطاء دون انتظار المقابل.

2- تشجيع المتعلم على الاهتمام بالتكنولوجيا الحديثة و مسايرة تطوراتها و التمكن من التعامل معها وذلك للنجاح في شتى مجالات العمل و القدرة على الابتكار و الإبداع.

3- النهوض بالمعلم لمواكبة الطرق التربوية الحديثة و الاهتمام بالتكنولوجيا المتطورة التي تساعد على التدريس بأحدث الوسائل.

4- الاهتمام بمشاركة أولياء الأمور في الجانب التربوي و التعليمي للمتعلم.


رسالة القسم الاعدادى

1- تعمل على توفير البيئة الصالحة لبناء ونمو شخصية متّزنة نفسيًا وفكريًا وذلك لتندمج مع المجتمع الخارجي في ظل المبادئ التربوية التي أرستها القديسة جان انتيد وبما يتناغم مع مجتمعنا.

2- ترسّخ الثقة بالنفس وروح الالتزام والمثابرة ، وتعزز القدرة على التفكير والإبداع وإتخاذ القرار في مواجهة الموقف الحياتية.

3- تستخدم أحدث طرق التعلم النشط والتكنولوجيا في العملية التعليمية.

4- تشّجع على نبذ العنف والتطرف وتعمل على نشر السلام والمحبة وتوطّد الوحدة الوطنية في مجتمعنا.

5- تساعد وتوجّه لاكتساب القدرة على الحوار والنقد البنّاء والعمل بروح الجماعة والفريق.


رسالة القسم الابتدائي

1 – توفير بيئة تعليمية فعالة تحفز على البحث و روح المبادرة و الابداع من خلال المعلم المؤهل علميًا و تربويًا مستخدمًا أساليب التعلم النشط المختلفة و التكنولوجيا المتطورة.

2 – تكوين شخصية ذات هوية متميزة في جميع المجالات (المعرفية و الوجدانية و المهارية) قادرة على مواكبة الحياة و تغيراتها , قدوة لزميلاتها في نفس المرحلة العمرية.

3 – تفعيل مستمر لوحدة التدريب و ضمان الجودة التي تعمل على التنمية المهنية المستديمة للعاملين بالمؤسسة من خلال التدريبات الداخلية و الخارجية.

4 – ضمان قيادة إدارية تحكم سيرالعملية التعليمية وفقًا لمعايير الجودة وانطلاقًـا من الممارسة و التطبيق و المتابعة.


رسالة قسم رياض أطفال

1- تنقل التلميذة من أحضان الأسرة إلي رحاب المجتمع المدرسي.

2- تكسب الطفلة المفاهيم و المهارات الخاصة بكل المجالات التي تؤهلها للمرحلة الابتدائية مع مراعاة الفروق الفردية كما تُنظم أنشطة إضافية للأطفال الذين يعانون من مشكلات في التحصيل الدراسي.

3- تكسب التلميذة مهارات التعلم والتعايش مع المجتمع الداخلي والخارجي وتنمي لديها روح المشاركة كما تدرب الطفلة على توعيتها ضد الأخطار المحيطة بها.

4- تعمل على تنمية شخصية التلميذة من جميع الجوانب العقلية والمهارية والوجدانية وتشجعها على التفكير الإبداعي.

5- تغرس في الطفلة القيم الإنسانية التي أرستها القديسة جان أنتيد والقدرة على تقبل الآخر رغم اختلافه والتعايش مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

6- تقوم بتدريب العاملين لمواكبة كل ما هو جديد في مجال التربية والتعليم.

7- تستخدم أساليب التعلم النشط وتواكب التطورات التكنولوجية وتعمل على تنمية اللغة لدى الطفلة بطريقة إثرائيه من خلال إقامة مشروع تربوي كل عام .

8- تعمل على تكوين تلميذة مستقلة لديها روح المسئولية والمبادرة، تعرف حقوقها وتقوم بواجباتها.

9- تعمل على توطيد العلاقة بين أسرة التلميذة وأسرة المدرسة لتفعيل رسالة المدرسة.