يوما لسينما حوض المتوسط - SJA

أكتوبر 14, 2017by admin0
phpThumb_generated_thumbnail-1-1.jpg

الانشطة>الثقافية>يوما لسينما حوض المتوسط

فى اطار الجائزة الدولية للفيلم الوثائقى و التحقيق الصحفى المخصصة لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، نظم مركز الأنشطة الفرنكوفونية التابع لمكتبة الاسكندرية بالاشتراك مع مركز الاتصالات السمعية و البصرية لحوض المتوسط “يوما لسينما دول حوض البحر الأبيض”، و ذلك فى الثامن من اكتوبر 2017، تحت اشراف الصحفية هالة الماوى، الخبيرة فى النقد السينمائى و مقدمة البرامج الاذاعية.

خصص اليوم لطلاب المرحلة الثانوية بمدارس الاسكندرية الفرنكوفونية، و تضمن البرنامج التالى : مشاهدةالثلاث أفلام المتنافسة على جائزة المهرجان (الجزائر مكة الثوار – مرحبا – سأرقص رغم كل شيء)، وتعلم فنون نقد الأفلام الوثائقية، ثم التصويت على أفضل فيلم، من أجل الفوز برحلة الى فرنسا للاشتراك فى فعاليات المهرجان بمدينة مارسيليا.

حضر اليوم حوالى ثلاثون من طالباتنا لتحصدن الجائزتين الأولى والثانية عن استحقاق :

الجائزة الأولى كانت من نصيب الطالبة رومينا ميشيل، و هى عبارة عن رحلة الىفرنسا فى الفترة من 19 و حتى 25 نوفمبر 2017، للاشتراك فى مهرجان الفيلم الوثائقى و التحقيق الصحفى.

أما الجائزة الثانية فذهبت مناصفة الى الطالبتين ميرنا أيمن و سارة أشرف، و هى عبارة عن الاشتراك فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، فى الفترة من 21 و حتى 30 نوفمبر 2017.

و اذ تهنيء المدرسة الطالبات لجديتهم الواضحة، تود فى الآن نفسه أن تؤكد على الأهمية التى توليها للأنشطة و الابداع. فنحن نشجع و نمول كل عمل ثقافى أو فنى جاد.

الجدير بالذكر أنه تم تنظيم هذا اليوم بالتعاون مع معهد القديسة جان أنتيد و القنصلية الفرنسية بالإسكندرية.

admin


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *