الكمان المسافر فى البحر المتوسط - SJA

أبريل 8, 2017by admin0
81.jpg

الانشطة>الفنية>الكمان المسافر فى البحر المتوسط

هو مشروع تحت رعاية السيد “تييرى بيتى”، عازف الكمان الفرنسى بأوركسترا “مونبيليه” القومى. تتلخص فكرة المشروع فى مبادرة لجمع ستة دول، و ستة فرق موسيقية، و ستة ملحنين، و عدد كبير من أطفال مدارس حوض البحر الأبيض المتوسط، حول انتاج عمل موسيقى مشترك متعدد الثقافات.

و لربط تلك البلدان بعضها بالآخر، قام السيد “تييرى” بالإبحار فى المتوسط على متن مركبه الشراعى، الذى هو فى الحقيقة ستوديو تسجيلات متنقل.

و من فرنسا لإسبانيا، ثم تونس و اليونان، مرورا بلبنان و وصولا لمصر، أخذت كل دولة على عاتقها مهمة تنفيذ جزء من العمل المشترك. لذا، تم اختيار اوركسترا سيمفونى و مدرسة فى كل دولة كشريكين معتمدين للمشروع. قام الأطفال بكتابة و غناء وتسجيل كلمات من تأليفهم، كل فى لغته الأصلية.

وقع الاختيار على كورال معهد القديسة جان أنتيد بقيادة ميراى بانوب، لتمثيل مصر فى تلك التجربة الجديدة.

و فى الثالث و العشرون من مارس 2017، أقيم حفل موسيقى بمسرح معهدنا، حيث قامت طالبات القسمين الاعدادى و الثانوى بغناء الأشعار الموسيقية الخاصة بالدول الستة، و المكتوبة باللغات المختلفة. تعلمت الفتيات السكندريات الاسبانية و اليونانية ايضا، من أجل انجاز المهمة على أكمل وجه!

ان خصوصية هذا النوع من الحفلات تكمن فى امكانية رؤية صور و الاستماع لأصوات أطفال البلدان الأخرى يغنون بالتزامن مع كورال معهدنا، و ذلك بفضل شاشة عرض عملاقة، و مزج موسيقى للأصوات. و قد حققت التجربة نجاحا باهرا، ظهر بوضوح على وجوه الحضور المليئة بالإعجاب.

الكمان المسافر : مغامرة موسيقية عظيمة لتوطيد أواصر الصداقة بين الشعوب!

admin


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *