عمل تطوعى في اثيوبيا - SJA

سبتمبر 3, 2015by admin0
phpThumb_generated_thumbnail-29.jpg

الانشطةالاجتماعيةعمل تطوعى في اثيوبيا

بناء على طلب الرئيسة الإقليمية للراهبات الأخت باسكال، استجابت أربعة طالبات من القسم الثانوي لنداء الإنسانية، و سافرن بصحبة راهبة مشرفة الى اثيوبيا لخدمة الأطفال الفقراء في الإجازة الصيفية.

من المعروف أن خدمات راهبات المحبة ممتدة في معظم القارات و البلدان حول العالم، من : تعليم، وتمريض، و رعاية مسنين، و مساعدة محتاجين و غيرها.

 لدى الراهبات فى اثيوبيا بيت في العاصمة أديس أبابا للرياضات الروحية، و بيت آخر في شمال غرب اثيوبيا يتكون من عيادة، و مركز تنمية للمرأة (مهارات الطهى و الحياكة و الكمبيوتر)، و رياض أطفال، و هو المكان الذى أقامت فيه طالباتنا طوال فترة خدمتهن.

كانت المهمة التى كلفن بها عبارة عن نشاط صيفى للأطفال من سن 2-14 سنة. و قد تم تقسيم اليوم الى فترة صباحية لزيارة العائلات الفقيرة و المرضى، و فترة مسائية لعملتكوين أخلاقي للأطفال و ممارسة بعض الأنشطة.

تعد الأعمال الخدمية التطوعية من أكثر الأمور التى ترتقى بالإنسان على كافة المستويات. فإن كانت في ظاهرها نافعة للمخدوم، ففى جوهرها تبنى جوانب عدة في شخصية المتطوع :”هذه الخبرة خلقت فينا رحمة، و محبة، و احترام للآخر. تعلمنا معنى الامتنان و الشكر…” هكذا شهدت المجموعة بعد عودتها.

إن العمل الاجتماعي يساعد المرء على الخروج من ذاته و التفكير فى الآخر. و ما احوجنا إلى تلك المفاهيم للنهوض بمجتمعاتنا و بناء بلادنا العزيزة.

لمشاهدة الصور 

اضغط هنا

 

admin


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *