ورش للتصوير الفوتوغرافي - SJA

نوفمبر 13, 2014by admin0
phpThumb_generated_thumbnail-4.jpg

الانشطة>الفنية>ورش للتصوير الفوتوغرافي

نظم مركز الأنشطة الفرنكوفونية التابع لمكتبة الاسكندرية سلسلة ورش لفن التصوير، موجهة لتلاميذ المدارس الفرنكوفونية من سن الثامنة و حتى الخامسة عشر.

كان عنوان الحدث “هيا نتكلم الفرنسية و نحن نكتشف متاحف المكتبة“، و ذلك بهدف تعلم تقنيات التصوير بالارتكاز على ثرواتتراثنا، فى جو يساعد على تنمية اللغة الفرنسية.

شاركت فى هذه الورش اثنتا عشرة من   تلميذات  المعهد،  تحت  قيادة  د. وديد شكرى المصور و المدير التنفيذى لمهرجان الأقصر للسينما المصرية و الأوربية. زارت الفتيات متاحف الآثار و المخطوطات و كذلك معرض الفنان شادى عبد السلام. و فى هذا الجو الثقافى، تعلمن كيفية استخدام اجهزة التصوير الرقمية، و المهارات التى تؤدى الى نجاح الصورة. و قد اتبعت التلميذات ارشادات المسؤول و تمكنت كل واحدة من التقاط ثلاثة صور لمعروضات خلف الواجهات الزجاجية.

تم وضع أعمال التلاميذ فى معرض نظم من التاسع و حتى الحادى عشر من نوفمبر الجارى، و ذلك فى مركز المؤتمرات التابع للمكتبة.

فازت الطالبة رومينا ميشيل (2عبالجائزة الأولى (مجموعة من الصور للقاهرة، بالإضافة لشهادة تقدير) عن مجمل أعمالها. كما حصلت مارين أشرف (2ع)، و فريدةعيد (1ع)، و مريم صلاح (6ب) على شهادات تميز لجودة أعمالهن.

حرصت ادارة المعهد على حضور حفل افتتاح المعرض، ايمانا منها بأهمية التعاون بين شركاء الفرنكوفونية بمدينة الإسكندرية، و قد كانت تلك الورش تجسيدا واضحا لهذا التوجه.

admin


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *