المؤتمر الدولي للأطفال العرب - SJA

ديسمبر 15, 2011by admin0
phpThumb_generated_thumbnail-19.jpg

الانشطة>الفنية> المؤتمر الدولي للأطفال العرب

برئاسة جلالة الملكة “نور” ملكة الأردن، نظمت مؤسسة “الحسين” هذا العام فى مدينة أبو ظبى مؤتمرا بعنوان : التنمية المستدامة مسئولية الجميع.

 

ينعقد هذا المؤتمر كل أربعة سنوات، و يتكون جمهوره من أطفال البلدان العربية و بعض الدول الأجنبية أيضا. و قد دعى المنظمون هذا العام : استراليا و النمسا و هولندا و الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل تشجيع التبادل الفنى و الثقافى مع العالم العربى.

مثلت مصر فى هذا المؤتمر الطالبة سلمى ياقوت بالصف الثانى الاعدادى، لموهبتها الفريدة و مشاركاتها المتكررة فى عدة مسابقات فنية دولية.

فى حفل الافتتاح سارت بعثات الدول المختلفة بالزى القومى فى عرض جميل، بعده تم توزيع الأطفال فى عدة ورش : موسيقى، رسم، مسرح، تدوير، أعمال يدوية، رقص ايقاعى

قام المشاركون فى هذا المؤتمر بزيارة عدة أماكن سياحية مثل جامع الشيخ زايد و برج خليفة و جزيرة السعديات.

و فى نهاية المؤتمر قدم الأطفال عدة توصيات للجامعة العربية و هيئة الأمم المتحدة و منظمة اليونيسيف.

و قد تم عرض الأعمال التى أنجزت فى الورش أثناء حفل الختام، و أثار إعجاب الجميع أربع لوحات فنية صممتها الطالبة الموهوبة سلمى ياقوت، فأجرت قناتى “أبو ظبى” و “الحرة” التلفزيونيتين حوارات معها.

و من ضيوف الشرف فى هذا الحفل حضر ممثلون و مغنون مشهورون، كدريد لحام و نضال الأشقر و حسين فهمى و ماجدة الرومى و جمال سليمان و أصالة. و من بين الفنانين الأجانب : انجلينا جولى و ريكى مارتن

تم توزيع شهادات تقدير لكل المشاركين و قدمت الملكة نور لسلمى هدية قيمة عبارة عن جهاز “آي باد 3” فسعدت به كثيرا.

admin


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *