زيارة إلى موقع رجال المطافئ بمنطقة كوم الدكة - SJA

أبريل 7, 2011by admin0
phpThumb_generated_thumbnail-14.jpg

الانشطةثقافيةزيارة إلى موقع رجال المطافئ بمنطقة كوم الدكة

موضوع هذا العام هو “المهن”! فى قسم الحضانة يعمل فريق التدريس مستخدما نظام “المشروع التربوي”. فيقوم باختيار موضوع، و استخدامه تعليميا بطرق متنوعة، و ذلك على مدار السنة. و يؤدى هذا النظام إلى تحسين جودة التعبير عند الطفل و إثارة فضوله و تشجيعه على الاستقلالية، كما أنه يعطى معنى للعملية التعليمية.

تعريف التلميذات بمهنة رجل المطافئكان يتطلب القيام بزيارة إلى موقعه. و فى حى كوم الدكة حيث الموقع، وصل أوتوبيس المدرسة. نزلت التلميذات ثم تجولت فى المكان، و شاهدت الشاحنات المختلفة، و استمعت إلى شرح رجال المطافئ الذين عرضوا زيهم الخاص و أوضحوا أهمية الخوذة لحماية الرأس و الرقبة.

ثم قام رجال المطافئ بتقديم النصائح بخصوص التصرف السليم في حالة حدوث أى حريق خارج المنزل، مثل وضع الأقمشة المبللة أسفل الباب لمنع الأدخنة من التسرب إلى الداخل و الاتصال برقم 180 الخاص بتلقي البلاغات، مع إعطاء البيانات الدقيقة عن العنوان و الحالة.

و أوضح رجال المطافئ للتلميذات أنهم مجهزون لمواجهه كافة الحوادث : فالسلم الذي يستخدمونه يصل إلى الدور الحادي عشر لأي مبنى، كما إنهم يلجئون إلى الكلاب المدربة لإنقاذ الناس فى حالة انهيار المنازل.

كان لهذه الزيارة اهتمام خاص من جانب الأطفال حين اكتشفن لأول مرة أن عربات المطافئ الصغيرة التى يلعبن بها لها دور هام فى المجتمع وأن عمل رجال المطافئ ما هو إلا مهنة صعبة و خطرة تستحق احترامنا و تقديرنا.

لمشاهدة الصور 

اضغط هنا

admin


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *