زيارة لأطفال الشوارع - SJA

أكتوبر 4, 2007by admin0
phpThumb_generated_thumbnail-42.jpg

الانشطةالاجتماعيةزيارة لأطفال الشوارع

ذهبنا نحن طالبات الصف الثالث الثانوى أدبى � أسرة علم النفس � لزيارة مركز أطفال الشوارع التابع لكاريتاس فى منطقة أبو تلات بالعجمى.

وهناك التقينا بعدد من هؤلاء الأطفال من مختلف الأعمار وتعرفنا عليهم.

ومن حديثنا معهم علمنا انهم جميعا ينتمون لعائلات ولكنهم هربوا من منازلهم ومن أسرهم لسوء معاملة أهلهم أو لكثرة المشاكل فى المنزل وفضلوا البقاء فى الشوارع للحصول على الحرية والاستقلال عن الأهل حتى اهتم بهم ذلك المركز.

وهذا المركز يوفر لهم الطعام النظيف والملابس الجديدة بالإضافة إلى تعليمهم القراءة والكتابة والموسيقى وبعض الصناعات مثل ( البامبو). والغريب أن المركز يوفر لهم المبيت إلا أنهم يفضلون الخروج ليلاً والمبيت فى الشارع والعودة  إلى المركز صباحاً للتعلم.   

سألنا الأطفال عن أحلامهم وطموحاتهم وكان حلم الغالبية أن يصبحوا مدرسين من شدة حبهم واحترامهم لمعلميهم فى هذا المركز. وكان أغربهم حلما ًوأكثرهم إثارة للشفقة طفل تمنى أن يصبح ضابطا فى الشرطة لا لكى يحمى وطنه ولكن ليعذب كل الضباط الذين عاملوه بقسوة وعنف.

وفى النهاية استمعنا إلى عزفهم الموسيقى وقمنا بتوزيع بعض الهدايا والأطعمة عليهم.  وبعد أن قضينا وقتا طيباً وأدخلنا السرور على قلوبهم ورسمنا البسمة على وجوههم تركناهم متمنين لهم التوفيق فى حياتهم.

 

admin


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *