اليوم الرياضى المجمع للأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة - SJA

أكتوبر 4, 2007by admin0
phpThumb_generated_thumbnail-7-1.jpg

الانشطةالرياضيةاليوم الرياضى المجمع للأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة

فى إطار الاحتفال “باليوم العالمى لإعلان حقوق الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة” و للعام الحادى عشر على التوالي، أقام قسم التربية الخاصة “مركز المحبة” الدورة الرياضية المجمعة للأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة.

كان ذلك بالتعاون مع اللجنة  التنسيقية للمؤسسات و المراكز العاملة فى هذا المجال على مستوى مدينة الإسكندرية.

قام بالاشتراك فى هذا اليوم حوالي 500 طفل و100 مشرف و مسئول من 25 مركزاً و مؤسسة فى مدينة الإسكندرية.

بدأ اليوم بطابور للعرض بساحة تمثال القديسة جان أنتيد تلاه كلمة ترحيب من المسئولين عن المدرسة و المركز، ثم عرض فني لكورال مشترك بين طالبات الصفين الخامس و السادس الابتدائي، ثم تم توزيع الأطفال على أماكن المسابقات المختلفة لممارسة مجموعة من الالعاب الرياضية كرمى الجلة و كرة السلة والجري و الوثب و كرة القدم.

فى وسط اليوم تناول جميع المشاركين وجبة إفطار و فى النهاية اجتمعوا عند ساحة جان أنتيد للاحتفال بالفائزين و تم توزيع جوائز مميزة لهم تقديرا على براعتهم و قدرتهم على التنافس و لم تنس المنظومة باقى الأطفال المشاركين.

حضر هذا اليوم – الذي يعتبر نموذجا للمشاركة المجتمعية – لفيف من أعضاء هيئة التدريس و خاصة مجلس الآباء الذى قدم الكثير من الدعم لإنجاح هذا اليوم ، كما حضر أيضا السادة رؤساء الأقسام و المدرسون و العاملون بالمدرسة و لا ننسى الجهد الكبير الذى قامت به طالبات القسم الاعدادى و الثانوى حيث قاموا بمصاحبة أطفال المركز أثناء المسابقات لتشجيعهم.

و أخيرا قام الجميع بترديد شعار اليوم “كلنا كسبانين” ليتحول هذا الشعار الى قاعدة ذهبية نبنى بها أىعمل ناجح من أجل أطفالنا  ذوى الاحتياجات الخاصة.

admin


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *